الأحد , 5 فبراير 2023
مزيل العرق المناسب

هذه خطورة مزيل العرق والطريقة الصحيحة للاستخدام والمواد الطبيعية المفضلة

في سبيل القضاء على رائحة العرق يلجأ الكثيرون لاستخدام مزيلات مكونة من مواد صناعية أو طبيعية، وقد تسهم في تخفيف أو القضاء على هذه الروائح الكريهة المنبعثة من أنحاء متفرقة من الجسم.

لكن مزيل العرق المصنع من المواد الكيميائية يقوم بإغلاق المسام التي يخرج منها العرق، والإكثار من استعمال هذه المواد ينتج عنه تضخم في الغدد المفرزة للعرق، ورائحة العرق الكريهة سببها وجود جراثيم تعيش على الجلد على شكل طفيلي تحول العرق إلى مادة ذات رائحة كريهة، والأفضل لكي نتخلص من رائحة العرق استعمال الماء والصابون وتطهير الثياب والوسائد باستعمال مواد مطهرة.

والطريقة الصحية والطبيعية لإيقاف نهر التعرق ولقطع رائحته تماماً وبحسب ما ورد بكتاب العطور أسرار وأخبار هي استخدام الوصفة المكونة من المسك والشب، والشب يقبض مسام الغدد العرقية والمسك يعطرها، والعرق يتفاعل مع المسك فتنتشر رائحته في الجسم وكأن رائحة العرق الطبيعية هي المسك.

ولابد من وضع هذه الوصفة الممتازة بعد أخذ الحمام وهي تغني عن استعمال الإسبراي “مزيل العرق الكيميائي” نهائياً ولن نحتاج للعطور إلى في أوقات قليلة. وتتكون الوصفة الممتازة من:

ملعقتين مسك – ثمانية ملاعق شب، ثم تطحن جيداً وتوضع في قارورة صغيرة تسمح بدخول الأصبع وتغطى جيداً.

وإذا أردنا أن تكون الرائحة قوية نستعمل الكمية التالية: أربع ملاعق مسك، ثمانية ملاعق شب، وتوضع بمقدر ربع ملعقة صغيرة تحت كل إبط، وبعد ساعة نضع العطر، ويمكن أن نضع العطر بعد عشر دقائق من وضع الوصفة.

شاهد أيضاً

ما هي الفوائد الصحية للحمّام الياباني؟ تعرفوا على الطريقة وأهم الأسباب التي جعلت اليابانيين أكثر الشعوب صحة وأطول عمراً في العالم

يواظب معظم اليابانيون على الاستحمام بشكل يومي سواء المقيمين داخل اليابان أو في أي بلد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *