الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021

البطاطا الحلوة تساعد في القضاء على الإجهاد والتوتر وخيار مناسب لمرضى السكري

تتميز البطاطا الحلوة بطعم رائع وتفضلها الأسر على المائدة بشكل دائم، ولكن ما سنعرفه عنها اليوم عنها سيجعلنا نحبها أكثر ولا تفارق نظامنا الغذائي، فهي كنز من الفوائد والقيمة الغذائية العالية.

تقول خبير التغذية أزاهر لـ “اهتمامنا” بأن البطاطا الحلوة تحتوي على مضادات الأكسدة، وتضم العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان، وهي مصدر غني بالألياف والفيتامينات والمعادن. وتلخص بأن أهم فوائد تناول البطاطا الحلوة ينعكس في التالي:

تفيد البطاطا الحلوة في الوقاية من أمراض القلب وتجنب حدوث النوبات القلبية والسكتات الدماغية؛ بسبب احتوائها على البوتاسيوم الذي يسهم في استقرار معدل ضغط الدم.

تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي لاحتوائها على كم هائل من الألياف الصحية، ما يحافظ على صحة القولون ومنح القوة والصلابة لجدار المعدة.

حماية جسم الإنسان من الإصابة بالسرطان لأن البطاطا الحلوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وتقوم بتعزيز جهاز المناعة بسبب مادة البيتاكاروتين الموجودة في البطاطا الحلوة أيضاً.

البطاطا الحلوة تساعد في القضاء على الإجهاد والتوتر لأنها تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات الضرورية لإكسابه النشاط والحيوية.

تعد البطاطا الحلوة خيار صحي مناسب وحلو الطعم لمرضى السكري، وتمنع حدوث مقاومة الأنسولين بشرط المتابعة الدائمة لقياس السكر والتوازن مع الوجبات الأخرى.

وتقول خبيرة التغذية أزاهر بأنه يفضل تناول البطاطا الحلوة مشوية أو مسلوقة، كما يمكن تناولها نيئة أيضاً للاستفادة من قيمتها الغذائية العالية.

شاهد أيضاً

أهم قواعد إتيكيت الوقوف والجلوس وماذا يحدث إذا سقط شيء من المرأة!

الإتيكيت هو حسن التعامل مع الآخرين واحترامهم والظهور بمظهر مشرف في المواقف الاجتماعية، كما أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *