الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
عادات الطعام في الصين

عادات تناول الطعام في الصين .. احذر أن تتمنى الموت لشخص معك على الطاولة!!

تتميز كل دولة بعادات وتقاليد متفردة في جميع جوانب الحياة الاجتماعية، ومن أكثر العادات التي تتفرد بها الدول هي تلك المتعلقة بطريقة تناول الطعام وآداب المائدة.

وعند تناول طعامك على مائدة في جمهورية الصين الشعبية فإنه لن يكون لديك طبق خاص بك كما هي العادات في الغرب، بل توضع جميع الأطباق على المائدة ويأكل منها كل فرد. ووفقاً لشبكة الصين العربية فإذا كنت في ضيافة شخص صيني، فلتكن مستعداً لتناول كمية كبيرة من الطعام، حيث يفخر الصينيون كثيراً بثقافة مطبخهم ويبذلون أقصى جهدهم لإبراز كرمهم.

ومن عادات الطعام الصينية أن يقدم المضيف لضيفه الطعام مستخدماً ملقاطي الطعام الخاصين به هو لإظهار كرمه، كما أنها علامة على التأدب. والشيء الصحيح المفترض اتباعه في هذه الحالة هو أن تأكله أيّاً كان نوع الطعام، بل وتقول إنه لذيذ جداً، وإن لم يروق لك ذلك تماماً يمكنك أن تقول بأدب “شكراً لك”، وتترك الطعام في مكانه.

هل يمكن أن تتمنى الموت لشخص معك على طاولة الطعام؟ نعم إذا قمت بحركة غير مرغوبة؛ فمن عادات تناول الطعام في الصين ألا تضع ملقاط طعامك عمودياً في سلطانية الأرز، ولكن ضعه في طبقك، لأن ذلك يعتبر تصرف غير مهذّب بحق المُضيف وحضور المائدة؛ وسبب ذلك هو أنه عندما يموت الشخص في الصين يتضمن ضريحه سلطانية من الرمل أو الأرز بها ملقاطا طعام عموديان، ومن ثم فإنك عندما تضع ملقاطي الطعام في سلطانية الأرز على هذا الشكل فإنها تبدو مثل الضريح وتُعادل تمني الموت لشخص معك على طاولة الطعام!

تأكد من أن صنبور إبريق الشاي لا يواجه أي فرد جالس في المائدة، فليس من الأدب أن تضع إبريق الشاي بحيث يكون صنبوره مواجها لأي شخص، والصح هو أن الصنبور يجب أن يكون موجّهاً خارج طاولة الطعام.

ومن العادات أيضاً بأن لا تنقر على سلطانيتك بملقاطي الطعام، فهذا يفسر على أنه إهانة للمضيف أو الطباخ، فالشحاذون هم الذين ينقرون على سلطانياتهم، وأيضاً عندما يتأخر وصول الطعام في المطاعم ينقر الناس على سلطانياتهم. فلا تتصرف هذا التصرف في ضيافة الصينيين.

عموماً لا تخف! ما تعرفه من قواعد يمكنك اتباعه، وستُسامح عمّا لا تعرفه وليس لديك فكرة عنه من عادات وتقاليد تناول الطعام في الصين.

شاهد أيضاً

النعناع مهدئ للأعصاب ومسكن لأوجاع المعدة والعضلات ويخفض ضغط الدم

ليس النعناع مجرد نكهة طيبة تضاف على أكواب الشاي الدافئة فقط؛ وإنما يستخدم في العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *