الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
استخدام العطور

كيف نستخدم العطر في الأعياد والمناسبات؟ نصائح عطرية للجميع

من لا يحب رائحة العطور؟ للعطور سحر وجاذبية وحتى يكون الأثر باقياً والتأثير أقوى يمكن أن نتبع هذه النصائح: فعند استعمال العطر من الزجاجة يفضل نثر بضع قطرات منه على راحة اليد، ثم توزيعها على المناطق التي ترغب بوضع العطر عليها، لأنه إن لامست أصابعك فوهة الزجاجة فقد يؤدي ذلك إلى انتقال مواد عطرية أخرى موجودة على يديك مثل الكريم إلى داخل الزجاجة وبالتالي تغير رائحة العطر.
تذكر مستخدم العطر بأن تضع القليل جداً من العطر ثم الانتظار قليلاً قبل أن تزيد الكمية، فإمكانك دائماً إضافة القليل لكن لا يمكنك أبداً تقليل كمية العطر الذي وضعته إلا بالاستحمام.
يفضل وضع العطر قبل ارتداء الملابس والانتظار حتى يجف ماء العطر، فجمال العطر يكمن في تفاعله مع الجلد، وأيضاً قد لا ترغب المرأة بتلوث ملابسها بالعطر، فالعطر يتسبب بتبقيع بعض الأقمشة.
الأفضل وضع العطر على أماكن النبض (كالرسغ، خلف الأذن، وأسفل الرقبة، باطن الركبة، والمنطقة بين الثديين). ورائحة العطر ترتفع للأعلى.
يجب الحذر من وضع العطر تحت الإبطين حتى لا يختلط برائحة العرق فتنشأ عن ذلك رائحة غير مستحبة.
قم برش العطر من مسافة تقارب 12 بوصة، أو رش العطر في الجو أمامك عند النصف السفلي من الجسم والتقدم بضع خطوات لذلك.
وبحسب ما ورد بكتاب العطور أسرار وأخبار، لا ترش أي عطر على الشعر إلا إذا كان نظيفاً ومغسولاً لأن الزيوت التي توجد في الشعر قد تغير من طبيعة العطر، مع العلم بأن الكحول يؤدي إلى جفاف الشعر ويفضل الاكتفاء فقط بتعطير رقبتك.
تختفي رائحة العطر بعد 4-6 ساعات، لذا ينبغي رش القليل كل مرة إذا كنت ترغب في ذلك.
يمكن بل قطعة صغيرة من القطن من عطرك المحبب ووضعها في دولاب ملابسك فتفوح منها الرائحة على ملابسك.
أشعة الشمس القوية على الجلد بعد وضع العطر يمكن أن تحدث بعض الالتهابات، والحرارة الشديدة والعطر ذو الرائحة النفاذة لا يتوافقان.
ننصح بعدم خلط عطرين على بعضهما، فلكل عطر خصائصه.
لا تضع العطور وأنت في حالة نفسية سيئة أو تعاني من ضغوط معينة وتوتر عصبي؛ ففي هذه الحالة تؤثر العطور بشكل مباشر على الأعصاب ذات الصلة بحاسة الشم.
لا تضع العطر بعد تناول الأطعمة الحارة مثل البصل والثوم والسمك والكاري، فكل هذه الأطعمة تصل إلى البشرة وتؤثر على رائحة العطر.
يجب الحرص على عدم رش العطر على اللؤلؤ أو المجوهرات لأن الكحول في المستحضرات العطرية تزيد اصفرار اللؤلؤ كما أن كثرتها تؤثر مع الزمن على لون المجوهرات.

شاهد أيضاً

فوائد مذهلة لحليب الإبل وعلاقته بالطاقة والمناعة ضد الأمراض تعرفوا عليها

حليب الإبل ذلك الحليب غالي الثمن وعالي القيمة الغذائية، تشتهر بإنتاجه المنطقة العربية من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *